كنيسة الزيارة عين كارم القدس فلسطين

كنيسة الزيارة عين كارم القدس فلسطين

اعداد
ا د نادى كمال عزيز جرجس
نائب رئيس جامعة أسوان الاسبق لخدمة المجتمع وتنمية البيئة

لقاء القديسة العذراء مريم أم النور والقديسة اليصابات أم النبى يوحنا المعمدان:
كنيسة الزيارة بنيت على شرف زيارة القديسة مريم أم يسوع للقديسة إليصابات ام يوحنا المعمدان. حسب ما هو معروف عند المسيحيين هذا هو المكان التي كانت ترتل فيه مريم ترنيمة الصلاة وهي ترنيمة التمجيد وهي واحدة من اقدم ترانيم مريم، الكنيسة جميلة جدا وهي مزينة بألواح من الخزف منقوش عليها ترنيمة التمجيد لمريم بالعديد من لغات دول العالم. البناء الجديد للكنيسة صمم على يد المهندس المعماري أنطونيو بارلوزي.

كنيسة الزيارة عين كارم القدس فلسطين

كنيسة رومانيه كاثوليكية تتبع الرهبنة الفرنسيسكانية.

ترنيمة التمجيد أو النشيد المريمي :

هي أحد الترانيم الموجودة في الكتاب المقدس المنسوبة إلى مريم. جاء ذكر هذه الترنيمة في إنجيل لوقا الإصحاح الأول الآية 46. تستعمل هذه الترنيمة في الصلوات والتسابيح في جل الكنائس شرقية كانت أو غربية.
ومكتوبة فى كنيسة الزيارة تقريبا بمعظم لغات العالم ومنها العربية.

أنطونيو بارلوزي أو أنطونيو بارلوتسي: (بالإيطالية: Antonio Barluzzi; 26 أيلول 1884 – 14 كانون الأول 1960), مهندس معماري إيطالي عمل في الأراضي المقدسة في عهد الانتداب البريطاني. خطط بارلوتسي عدد كبير من الكنائس في الأراضي المقدسة_، تابعة بشكل خاص للرعاية الفرنسيسكانية.
وهو من صمم كنيسة الزيارة.

عين كارم، عين الكريم، عين الكرم (بتسكين الراء) عين الكرم (بفتح الراء) :

عن المكارم كلها أسماء جميلة متماثلة شكلاً ومضموناً في المظهر والجوهر. تعطي هذه الأسماء معنى الخضرة والجمال والندى والعطاء والخير والرخاء، والجمال الذي لا يماثله جمال. عين كارم، عين مريم، عين العذراء (كما توجد قرية بهذا الاسم في قضاء الناصرة). وعين كارم تعني بالآرامية عين العذارء. وهي أسماء متماثلة شكلا ًومضموناً وكلها تعني القدسية والطهر، تضفي عليها سمواً وارتقاء، وتبعث في النفس الشفافية والصفاء. وقد اكتسبت عين كارم أهميتها من كونها موطناً للكاهن زكريا ابو النبى يوحنا المعمدان، وفيها ولد وعاش النبى يوحنا المعمدان، كما كانت السيدة مريم العذراء تأتي كي تزور خالتها اليصابات زوجة زكريا، وكانت تنقل الماء من هذه العين الصافية النقية الى بيت خالتها الذي يعتقد انه في موقع كنيسة الزيارة اليوم.
وكل زوار كنيسة الزيارة وغيرهم يأخذون بركة من عين الماء.

نطلب شفاعة العذراء مريم ام النور والقديسة اليصابات لنا ولكم وللجميع ولمصرنا الحبيبة ولفلسطين.

تحيا مصر رئيسا وقيادة وشعبا وشرطة وجيشا والجميع والمصريين الشرفاء.
والله ولى التوفيق والنجاح الدائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: تحذير: هذا المُحتوى محمي !!