نائب يطالب بحد أدنى للمعاشات 4 آلاف جنيه ..الناس فيها اللى مكفيها وهتنفجر

نائب يطالب بحد أدنى للمعاشات 4 آلاف جنيه «هيحصل انفجار فى الشارع.. الناس فيها اللى مكفيها»..

انتقد النائب محمد الدماطى عضو مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين الموازنة العامة للعام المالى 2026 /2027،

مشيرا إلى تدنى معاشات المواطنين، قائلا: المعاشات 1700 جنيه متوكلش المواطن عيش حاف

يجب ان يرتفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 4 الاف جنيه على الاقل،، بصوا للمعاشات « وأضاف:

» هيحصل انفجار فى الشارع الناس فيها اللى مكفيها ” و قال النائب أحمد القهمورى عضو مجلس النواب عن اسوان،

إن محافظة أسوان كانت مدرجة ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة،

ومنها مركز كوم أمبو، وهناك مشروعات كثيرة ضمن المبادرة متوقفة بالمحافظة،

منها محطة مياه كوم أمبو وغيرها من المشروعات فى كل قرى المركز.

كما أضاف أن المخصصات المالية الموجهة لمبادرة حياة كريمة بقيمة 45 مليار جنيه للمرحلتين الأولى والثانية،

فهل هذه المخصصات كافية للانتهاء من مشروعات المرحلتين،

وهل هذه المخصصات تكفى لبناء محطات مياه الشرب والصرف الصحى والمدارس وتوصيل الغاز الطبيعى لكل قرى المركز”.

كما تابع متساءلا: أين دعم المزارع فى مستلزمات الإنتاج مثل التقاوى والأسمدة

أيضا تكاليف العمالة الزراعية ورى الأرض الزراعية ومقاومة الآفات والحشرات هل مليار جنيه يكفى لدعم المزارع؟

كما طالب «القهمورى » بزيادة الاستثمارات العامة الموجهة للقطاع الزراعى وزيادة الدعم المقدم للمزارع، وتابع:

كنت أتمنى أن تقوم هيئة الرعاية الصحية بحل المشكلات التى تعترض المرحلة الأولى من التأمين الصحى وحل مشاكل التأمين الصحى الشامل فى أسوان،

خاصة مشكلة نقص الأطباء، بالتعاقد مع أطباء جدد فى مختلف التخصصات لحل هذه المشكلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى